من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

لماذا لم يقل يسوع لابلـيس اسجد لي؟

لماذا لم يقل يسوع لابليس أسجد لي ؟


الشبهة تقول :

نقرأ في انجيل متى عن تجربة ابليس للسيد يسوع المسيح :

(ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم ومجدها . وقال له اعطيك هذه جميعا ان خررت وسجدت لي . حينئذ قال له يسوع اذهب يا شيطان . لانه مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد . ثم تركه ابليس)
( متى 4: 8 - 11)


**********


الرد بنعمة الله :


عندما قال الرب يسوع هذا التقرير ( للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد ) هو يقول اقتباس من العهد القديم ،
معروف للجميع سواء من البشر او من الشياطين .

فالرب يسوع يقول التقرير المعروف للجميع ، ان السجود والعبادة هي لله فقط .
اما عن الشيطان ، فكان يعرف ان الرب يسوع هو القدوس ( اسم من اسماء الله ) .

(وكان في مجمعهم رجل به روح نجس.فصرخ 24 قائلا آه ما لنا ولك يا يسوع الناصري.أتيت لتهلكنا.انا اعرفك من انت قدوس الله. 25 فانتهره يسوع قائلا اخرس واخرج منه. 26 فصرعه الروح النجس وصاح بصوت عظيم وخرج منه.)
(مرقس 1: 23)

( ولما جاء الى العبر الى كورة الجرجسيين استقبله مجنونان خارجان من القبور هائجان جدا حتى لم يكن احد يقدر ان يجتاز من تلك الطريق. 29 واذا هما قد صرخا قائلين ما لنا ولك يا يسوع ابن الله.أجئت الى هنا قبل الوقت لتعذبنا.)
(متى 8: 28 - 19)

اذا فالرب يسوع المسيح لم ينكر انه هو الله ، وحيث ان الشيطان يعرف انه القدوس ابن الله ( الله الظاهر في الجسد ) فهو يعرف من التقرير ( للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد) لمن العبادة والسجود .

بالمناسبة ، وردت كلمة السجود حوالي 60 مرة في العهد الجديد ، عندما كانت تقدم للبشر والملائكة كانوا يرفضون قائلين ( اسجد لله ) ولكن السيد الرب يسوع المسيح قبل السجود ولم يرفضه ، بالرغم من قوله التقرير السابق ( للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد ) ، فهو المعنى بالسجود والعبادة .

سلام الله وتحياتي

مقــالات ســابقــة