من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

الله الواحد مثلث الاقانيم : بالمنطق والعقل

هل اعلان الله عن ذاته واحد في ثالوث
يناقض العقل البشري للفهم




هذا المثال للتوضيح فقط ، لتقريب الفكرة الى ذهن الانسان الذي يطلب دائما شيء واقعي ملموس ، لكي يفهم الامور الروحية المخفية عن العيون والاذهان البشرية ( هناك عيون واذهان روحية ).
لا تحاول تطبيق المثال على الله ، انا فقط اكتبه لكي اثبت لك انه حتى انسانيا ، للعقل البشري ، فانه يقبل ان الانسان ( ثالوث في واحد ) ، فاذا كان العقل البشري يقبل هذا بشريا ، فكيف لا يقبله روحيا عن الله ؟؟؟

انا انسان واحد فقط


ولكن في البيت انا (شخصية او شخص) عائلي
وفي العمل (شخصية او شخص ) ملتزم
ومع الاصدقاء (شخصية او شخص ) مرح 

او نفس المثال بصورة او طريقة اخرى

انا انسان واحد فقط
مع ابي (شخصية مشابهة له وخاضعة ومحبة)
مع ابني ( شخصية محبة وحازمة ومربية )
مع زوجتي (شخصية محبة وعاطفية ومتعاونة)


هل في المثالين انا ثلاث من البشر ، ثلاث من المخلوقات ، ثلاث من الناس - ام - انسان واحد له ثلاث شخصيات اساسية في تكوينه كانسان واحد ، ثلاث تعيينات تجعل مني الكائن الفريد المميز عن باقي الكائنات ؟؟؟

هذه ليست 3 صفات (او 3 مجموعات من الصفات) فانا نفس الانسان بنفس الصفات ، طويل القامة ، معتدل القوام ،اسمر البشرة ، نفس لون الشعر والعينين

وهذه ليست 3 سلوك مختلف ، فانا نفس الانسان بنفس طريقة واسلوب السلوك وطريقة الكلام والصدق والطاعة والخضوع في كل حال من الثلاث ( اب وابن وزوج ) نفس الانسان ، بنفس الصفات ونفس السلوك ، ولكن 3 شخصيات مختلفة
فهل هذا يجعلني 3 اناس مختلفين ، وهل اذا تعاملت معي او ناديتني باي شخصية ، فهل لا اجيبك واقول لك ينبغي ان تكلمني في الشخصية الاخرى ؟؟

اذا اعلان الله عن نفسه في الكتاب المقدس انه واحد مثلث الاقانيم ، هي رسالة مقبولة عقليا وغير مرفوضة على النموذج والمثال البشري ، فلماذا يرفضها الرافضون اذا كان الكلام عن الله وهو اكبر واعظم من ان يستوعبه العقل او يحتويه ؟

لمزيد من التفصيل في الشرح ، يمكنك قراءة المقال على نفس المدونة، بالضغط على عنوان المقال :


ربنا يفتح بصائركم الروحية واذهانكم الروحية ، لمعرفة الامور الروحية التي يعلنها لنا الله بروحه القدوس ، لارواحنا .

سلام ونعمة المسيح .

مقــالات ســابقــة